الأحد، 29 مارس 2020

مساج منزلى وفندقى بالرياض 0537582756

مساج منزلى وفندقى بالرياض 0537582756 افضل اخصائى مساج بشمال الرياض بالدرعية بالدمام بالقصيم بالاحساء ببريدة بعنيزة بابها بالخرج بالخبر 

مساج منزلي وفندقى بالرياض يعرف المساج على أنه عملية تدليك الجسم، وذلك عن طريق الضغط عليه وتحريكه بطرق معينة لتنشيط الدورة الدموية وإنعاش الجسم. ويتم المساج بالاعتماد على طرق وأساليب متعددة مع استخدام افضل الزيوت والكريمات التي تحقق فوائد متنوعه.
و عملية التدليك او المساج ليست حديثة وانما هي معروفة منذ قديم الزمان فكان الاتراك يسمونها بالمس ( أي من اللمس).
وتعتبر وسيلة من أهم الوسائل التي استعان بها الشعوب القديمه للعلاج وتخفيف آلام العضلات والتوتر والإجهاد.
وحقيقة لم يعد المساج مفيد فقط من الناحية المرضية ;فأصبح مفيدا للجسد ومنعشا له ويمده بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية له وربما تتعدد فوائده للوصول إلى الفائدة النفسية فهو مزيل قوي للتوتر و الآلام كما يمنح المرء شعورا رائعا بالراحة والاسترخاء.

انواع المساج والتدليك:

هناك انواع كثيره للمساج لكل منها طريقة مختلفة وايضا فوائد كثيرة ومختلفة ومن أهمها..
1-المساج السويدي:
ويعتمد هذا النوع من المساج على استخدام الذراعين واليدين او المرفقين لعلاج الطبقات السطحية من العضلات من أجل تحسين الصحه الجسديه والعقليه فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويساهم في الاسترخاء الذهني والبدني ويخفف الضغط وتوتر العضلات وايضا تحسين نطاق الحركة.ويستخدم التدليك السويدي مزيجا من الحركات الأساسية..
        ضربات طويلة تشمل مساحة كبيرة من الجسد( تدليك لطيف) وهذه الضربات تستخدم عادة في بدايه ونهايه التدليك.
        فرك العضلات وعجنها وهنا يتم التعامل مع العضلات كما لو أنها عجين يتم عجنه.
        الاحتكاك، حيث يطبق الضغط العميق على جزء معين من الجسم بالابهام او اطراف الاصابع او المفاصل.
        النقر بطريقة إيقاعية( التذبذب) وهنا يتم تطبيق حركات ايقاع من البطء الى السرعة مثل التقطيع وحتى الضرب.
وينصح بالتدليك السويدي كبدايه للتدليك وايضا في حالات تخفيف التوتر والاسترخاء وراحة العضلات المتشنجة والتدليك بين الأزواج.

2-تدليك لومي:
وهذا التدليك هو أسلوب التدليك التقليدي المعروف، الذي يستخدم فيه حركات اليدين والساعدين ،ويعمل على تحسين الدورة الدموية واللمفاوية كما يقضي على السموم ويخفف من تشنجات العضلات ويعمل على زيادة التمثيل الغذائي.

3-التدليك المنحف:
وهذا تدليك التصريف اللمفاوي و يطبق من خلال الضغط البارد باستخدام الزيوت العطرية المخلوطة مع الزيوت الأساسية; فيعمل على كسر السيلوليت والدهون التي تتخذ شكل قشرة البرتقال كما يساعد على خروج السوائل والسموم من الجسم بطريقة صحيحة مع المحافظة على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في رفع مستوى التمثيل الغذائي وبناء الخلايا.

تدليك منطقه الرحم:
يعتبر تدليك منطقة الرحم هو نوع التدليك الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لأمراض النساء والتوليد في الأبحاث الخاصة بها حيث انه يزيد من نسبة الخصوبة و يقوم برفع الرحم النازل عند النساء، كما يساهم على وصول كميات الدم بشكل كافي إلى هذه المنطقة فيعمل على علاج الالتهابات المصاحبة له وبطانته إلى جانب المساهمة في علاج التواء قناة فالوب لذلك يتم تدليك منطقة الرحم برفق جدا عن طريق الضغط عدة مرات بيد واحدة اسفل البطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق